ماذا لو: صنع كوجيما لعبة Metal Gear Solid 6 ، وكانت لعبة رعب؟

 نتذكر لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain للعديد من الأشياء. خاتمة غير مكتملة ، وإجابات على أسئلة لم يطرحها أحد حقًا ، و Keifer Sutherland غير مستخدم بشكل محزن ليحل محل هدير David Hayter الشهير في حذاء Snake ، كلها من بينها ، وربما من الأفضل نسيانها.

لكن دعونا لا ننسى المقدمة المروعة للدم. بعد سنوات من إطلاقه ، تظل استيقاظ Snake في مستشفى قبرصي الذي تعرض للهجوم من قبل فرقة اغتيال قاسية واحدة من أكثر الفتحات آسرًا في هذه السلسلة. تسير بخطى سريعة ومثقلة بنوع التوتر الذي تتوقعه من لعبة الرعب الكلاسيكية ، وهناك زوج من المهاجمين الخارقين الغامضين الذين يطاردون Snake مثل الأشباح الوهمية.

بعد الضجيج المحيط بـ PT ، دعابة Kojima القابلة للعب في Silent Hills التي تم إلغاؤها منذ ذلك الحين ، كان من الواضح أنه يتوق لاستكشاف نوع الرعب. إنه ليس غريباً على المواد المخيفة ، سواء كانت ألعاب ذهنية لـ Psycho Mantis في Metal Gear Solid ، أو Raiden يواجه ذكاءً اصطناعيًا ثلاثيًا مع خردة في يده في MGS2 ، أو The Sorrow مما يجعلك تواجه جميع الأعداء الذين قتلتهم طوال MGS3.

MGS5 يخطو خطوة إلى الأمام. تنكرت بشكل مقنع على أنها لعبة رعب جديدة عندما كشفت The Phantom Pain عن مقطعها الدعائي الأول في جوائز سبايك لألعاب الفيديو في عام 2012 ، دون انتماء صريح إلى سلسلة ميتال جير سوليد.

ثعبان السم يهرب من مستشفى في MGS5

بعد سماع صوت تحطم طائرة هليكوبتر وطلقات نارية ، تستيقظ شخصيتك من غيبوبة استمرت تسع سنوات في المستوصف. كما لو أن المستشفيات ليست مخيفة بما فيه الكفاية في هذا اليوم وهذا العصر ، فأنت مغطى بشظية لا يمكن إزالتها ، وبتر ساعدك الأيسر ، وسرعان ما تجد نفسك موضوع مطاردة بينما ينزل عليك الجنود.

يُصنف العديد في سلسلة ميتال جير من بين أفضل ألعاب التخفي على الإطلاق ، ولكن حتى عندما تستعيد استخدام ساقيك ، فإن عواقب الوقوع أعلى من أي وقت مضى. خطوة واحدة خاطئة وأنت محكوم عليك بإعادة التشغيل من نقطة تفتيش لأنك ببساطة ضعيف للغاية. لكن الأمر لا يقتصر فقط على الزحف الخفي في طريقك عبر النار ومشاهدة عمليات الإعدام الوحشية ، بل إنها التدريج الجميل لكل ذلك المصمم لبناء التوتر.

مريض يتم إعدامه من قبل القوات العسكرية في MGS5

يتدلى كوجيما الجزرة لفترة كافية فقط لتجعلك تعتقد أنه يمكنك الهروب ، حتى أنه يمنحك مسدسًا للرد ، فقط لإثبات مدى عدم جدواها. يمكنك الآن إدارة الجنود ، ولكن عليك أيضًا أن تتعامل مع ثنائي لا يمكن إيقافه من الغرباء الخارقين: طفل عائم متحرك عن بُعد في قناع غاز وآخر ضخم يشتعل بالنيران. أنت مجرد الحبل في لعبة شد الحبل ، وبحلول نهاية المحنة ، تُركت مهزومًا ومكسورًا.

كما اتضح ، سيكون مشروع Kojima القادم هو Death Stranding ، الذي لا يخجل من جذوره المرعبة. تدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نهاية العالم ، يقود الممثلون نورمان ريدوس من The Walking Dead و Mads Mikkelsen من هانيبال فريق الممثلين ، ويتعاون Kojima أخيرًا مع Guillermo del Toro لصياغة رؤية مروعة لعالم يعاني من الموت الأحياء. مرة أخرى ، أنت عاجز تمامًا في المنطقة الأولى من Death Stranding كما كنت في اللحظات الافتتاحية لـ MGS5 ، مما يجعلك غير مستعد لأعداء قاتلين لا يمكنك حتى رؤيتهم. حسب التصميم ، لا توجد طريقة للرد.

Death Stranding هي في الأساس لعبة رعب

تمامًا مثل MGS5 ، ستصبح حتمًا قوة شرسة مهيأة للتعامل مع أي شيء تقلبه اللعبة في طريقك ، لكن الصراع يستمر لفترة أطول في Death Stranding.

لذلك لا شك في أن قطع كوجيما ، ولا خصوبة ميتال جير سوليد. ماذا لو لم يحدث انفصال Kojima العلني والفوضوي مع الناشر Konami ، وقدمت MGS6 وجبة كاملة من فاتح الشهية المليء بالرعب الذي حصلنا عليه في مقدمة MGS5؟

من المحتمل ألا تبتعد MGS6 كثيرًا عن الصيغة المعمول بها ، ولكن لا يوجد ما يخبرنا بالمدة التي ستحتاجها للتخلي عن السيطرة قبل أن تتقدم أخيرًا إلى مقعد السائق ، وأقول كلما كان ذلك أفضل ، كلما كان ذلك أفضل. السلسلة ليست خالية من الخيوط السائبة أيضًا ، ويعني التسلسل الزمني المتذبذب للسلسلة أنه يمكننا التقاطها في أي وقت في المخطط الزمني.

المزيد من عمليات الإعدام الوحشية في افتتاح MGS5

سيكون المسار الواضح هو الاستمرار من حيث توقفنا مع Eli ، حيث أن هناك أكثر من خمسة عشر عامًا حتى نراه يظهر بعد ذلك ، ولكن هناك أيضًا مجال للغطس بشكل أعمق في تاريخ Raiden كجندي طفل ، والدخول في حذاء Vamp قبل أن ينضم إلى Dead Cell ، أو اكتشف المزيد عن Psycho Mantis حيث تم إعادة تكوين خلفيته إلى حد كبير. هذا لا يعني شيئًا عن الشخصيات الأصلية ، الحيتان الزرقاء المتعطشة لطائرات الهليكوبتر ، والآلات النانوية ، يا بني!

MGS6 ، بأي شكل أو نوع ، لا يزال يبدو وكأنه لقطة طويلة. تحتفظ شركة Konami بحقوق المسلسل ، وعلى الرغم من وجود كل فرصة يمكن أن تعمل بها اللعبة دون أن يكون منشئ المحتوى على رأسها ، فإن لعبة Metal Gear Survive لا توحي بالثقة تمامًا. ومع ذلك ، فإن Metal Gear Solid الأصلية لديها الآن دعم DualSense للتحكم في GOG ، وهناك (من الناحية النظرية) فيلم في الأفق الذي لا ينتهي على ما يبدو ، والشائعات تدور حول إعادة صنع Metal Gear Solid 3 ، لذلك قد تكون الأمور أخيرًا الابتعاد عن آلات باتشينكو . يبدو أنها حركتك ، كونامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق